(منقول)
منوعات طبية
الشاي بالنعناع يقلل الهرمونات الذكرية للنساء
أنقرة : أفادت دراسة حديثة أن تناول الشاي بالنعناع يمكن أن يضبط النمو المفرط للشعر عند النساء.
وأشار باحثون أتراك إلى أن تناول هذا الصنف من الشاي مرتين يومياً، يخفض مستويات الهرمونات الذكرية التي قد تؤدي إلى نمو مفرط للشعر في منطقة المعدة والثديين والوجه عند النساء.
وطبقاً لما ورد "بجريدة الخليج الإماراتية"، أوضح الباحثون أن الشاي بالنعناع يمكن أن يكون علاجاً بديلاً في مثل هذه الحالات، وذلك لأن النساء يفرزن كميات صغيرة من الهرمونات الذكرية، ولكن الإنتاج الزائد لهذا الهرمون هو الذي يؤدي إلى النمو المفرط للشعر عندهن.
الميرمية تقوي الخلايا العصبية في المخ
لندن : أفادت دراسة بريطانية حديثة أن نبات الميرمية يلعب دوراً مهماً في تقوية الخلايا العصبية الدماغية وتأخير الخرف أو العته الدماغي. وأكدت الدراسة التي نشرت في مجلة دايت الصادرة في بريطانيا ما أشارت إليه دراسات سابقة عن أن هذا النبات يمكن أن يؤخر حدوث مرض الزهايمر، ويمكن تحسين حالة المرضى المصابين جزئياً.وتستخدم نبتة الميرمية بحسب جريدة البيان لتقوية الذاكرة وتحسين الاتصالات العصبية الدماغية، كذلك لمعالجة ضعف البصر والتعب والاكتئاب. وبعض الدراسات أشارت إلى أنه يمكن استخدامها في معالجة الجروح والحروق والاكزيما لكونها تمتلك مواصفات مضادة للالتهاب. وشرب الشاي المصنوع من الميرمية يساعد على شفاء التهاب البلعوم وتحسين صداع الرأس.ومن المتعارف عليه أن العلماء الفرنسيون استخدموها في معالجة التشنج العصبي.
دراسة تربط بين السعادة وضبط ضغط الدم
لندن: اكد باحثون بريطانيون وأمريكيون أن هناك علاقة مباشرة بين السعادة وضبط ضغط الدم.
وطبقا لما ورد بجريدة الوطن البحرينية، أوضحت الدراسة - التي أعدها الباحثان أندرو أوزولد من جامعة وورويك ببريطانيا ودافيد بلانشفلاور من كلية دارماوث من نيو هامشاير بالولايات المتحدة - أن السويد والدنمارك والمملكة المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول التي توجد فيها علاقة مباشرة بين ضبط ضغط الدم والسعادة، فيما تأتي دول مثل ألمانيا والبرتغال وفنلندا في أسفل اللائحة.وأضافت الدراسة أن الأطباء يدركون منذ زمن بعيد أهمية ضبط الضغط بالنسبة لصحة المرضى، ولكن هذه تعد المرة الأولى التي يجري فيها الربط بين الأمرين.وحسب الدراسة - التي نشرت في العدد الأخير من "ناشونال بيرو أوف أيكونوميك ريسارش" في ماساشوستس - فإن الباحثين يربطان أيضاً بين الصحة العقلية وضبط فرط التوتر الشرياني عند المرضى.
عقاقير الحموضة خطر على سلامة العظام
لندن: أظهر باحثون بريطانيون أن تناول العقاقير المضادة للحموضة لفترة طويلة يزيد من مخاطر الاصابة بكسور الفخد لدى البالغين فوق سن الخمسين، ربما لأن العقار يحول دون امتصاص الكالسيوم.
وطبقا لما ورد بجريدة "اليوم"، أكدت الدراسة أن عقاقير الحموضة توقف إفراز حمض المعدة، وتستخدمها الملايين ممن يعانون مشكلات ناجمة عن زيادة إفراز العصارة المعدية من بينها القرحة والتهاب المريء الارتجاعي. وشملت الدراسة - التي أجرتها كلية الطب بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا - حوالي 150 ألف بريطاني تتجاوز أعمارهم الخمسين، والذي عانوا من حالات كسور بالفخد بلغ مجموعها 13556 حالة. وخلصت الدراسة إلى أن الذين يخضعون له